أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

تعرف على أسعار البنزين الجديدة بعد ارتفاعها

 

 أعلن مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس، أسعار البنزين الجديدة  متمثلة في المنتجات البترولية والغاز الطبيعي بما يشمل “الوقود والسولار والبوتوجاز”، اعتبارًا من اليوم، وذلك بعد اقرارها رسميًا بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

أسعار البنزين الجديدة

ووفق القائمة الجديدة للأسعار المعلنة من قبل مجلس الوزراء فإن سعر البنزين 80 أصبح 3.65جنيه بدلًا من 2.35 جنيهًا، فيما اصبح سعر البنزين 92 نحو 5 جنيهات بعدما كان 3.50 جنيهًا، أما سعر السولار فتحرك إلى نحو 3.65 بدلًا من 2.35 جنيهًا، بينما ارتفع سعر أسطوانة البوتوجاز من 15 جنيهًا إلى 30 جنيهًا.

مؤتمر صحفى مرتقب

ومن المقرر أن يعقد شريف اسماعيل رئيس الوزراء  ووزير البترول مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل زيادة الأسعار الوقود والمحروقات، والتي تأتي ضمن خطة الحكومة للاصلاح الاقتصادي ضبط معدلات الموازنة العامة ورفع الدعم تدريجيًا.

تأتي الزيادة الجديدة لأسعار الوقو والمحرقات في ظل حالة اقتصادية صعبة تعيشها مصر خلال الفترة الحالية، خاصة بعد قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية في نوفمبر من عام 2016، الأمر الذي أعقبه زيادة كبيرة في الأسعار وارتفاع هائل في معدلات التضخم وفقدان الرقابة الأسواق، ليكون كل ذلك بمثابة حملًا ثقيلُا على كاهل المواطن المصري.

خداع الحكومة

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول أعلن خلال تصريحاته أمس أن الحكومة لن تحدد موعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود بعد، وأنه ليس هناك موعد محدد لهذه الزيادة.

أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الجديدة

أسعار الوقود قبل الزيادة

يشار إلى أن اسعار الوقود قبل الزيادة  الجديدة كانت كالآتي:

سعر لتر بنزين 80 يبلغ من 1.6 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر، أما لتر بنزين 92 فيتراوح بين 2.6 جنيه و3.5 جنيه، فيما يبلغ لتر السولار من 1.8 جنيه إلى 2.35 جنيه، وذلك بحسب الأسعار المعلنة من مجلس الوزراء ووزارة البترول بعد قرار تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

مجلس النواب

وكان وكيل خطة الخطة والموازنة بمجلس النواب توقع في تصريحات له، أن ترفع الحكومة أسعار بنزين92 فقط، ليصل إلى 4 جنيهات بنسبة زيادة 15%، إلا أن الحكةمة خيبت توقعاته ورفعت جميع فئات البنزين والسولار.

آثار ارتفاع أسعار الوقود

وبدوره يؤثر ارتفاع أسعار الوقود والمحرقات على أسعار جميع السلع والخدمات في أنحاء الجمهورية، فالأمر ليس مقتصرصا على تموين السيارات بالبنزبن، ولكن الأمر سينعكس سلبًا على المواطن البسيط، إذا أن جميع ما نحتاجه من سلع وما نرتاده من خدمات يتم شحنه ونقله وتوزيعه على منافذ بيعه، مما يترتب عليه زيادة الأسعار فضلُا عن زيادة تعريفة المواصلات المختلفة.

 

#أسعار_البنزين_الجديدة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر الدولار الاحد 3-9-2017

سعر الدولار الاحد 3-9-2017 يشهد استقرار ملحوظ

نتابع معكم اعزائنا الكرام يوميا سعر الدولار الامريكي والتغيرات التي تحل به لحظة بلحظة ، ...