ازمة البوركيني وممنوع دخول المحجبات
ازمة البوركيني وممنوع دخول المحجبات

عقوبة واضحة لمنع دخول المحجبات بعد واقعة البوركيني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحديث حول ازمة منع فتاة محجبة من النزول الى الشاطئ بعد ارتدائها البوركيني وهو الزي الشرعي للفتيات المحجبات في البحر ، وهو الامر الذي اثار انزعاج الكثيرين .

تفاصيل ازمة البوركيني

تفجرت تلك الازمة بعد منع احدى الفتيات من نزول البحر بعد ارتدائها مايوة شرعي بحجة انها تخالف تععاليم وقواعد القرية السياية في الساحل الشمالي برغم ان الشاطئ خاص ، وانها تخالف قواعد الطبقة الراقية التي تدخل الى هذه القرية ، الامر الذي يعتبر اعتدائا حقيقيا على الحرية الشخصية وهو الامر الذي اثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لانتهاك الحرية الشخصية للمحجبات .

ازمة البوركيني وممنوع دخول المحجبات

ازمة البوركيني وممنوع دخول المحجبات

لافتة ممنوع دخول المحجبات

تجد هذه اللافتة التي تحمل العبارة المذكورة  ” ممنوع دخول المحجبات امر منتشر على العديد من الاماكن العامة الراقية والنوادي الكبيرة والكافيهات المختلفة وهو امر مزعج للغاية ويحمل كل معاني انتهاك الحرية الشخصية .

عقوبات منع المحجبات

يعتبر منع المحجبات من دخول بعض الاماكن والفنادق والكافيهات امرا يخاف دستور الدولة المصرية الذي يكفل الحرية الشخصية لكل مواطن وهو ما اكد عليه بعض المحامين ، الا انهم تحدثوا بدورهم انه لا توجد اي عقوبات واضحة او نص قانون يمنع صاحب اي منشاة من وضع لافتة ممنوع دخول المحجبات الا ان الامر بذاته يخالف الدستور المصري نفسه في التعدي على الحرية الشخصية للمواطنين .

واكد المحامين انه من حق اي مواطنة مصرية ان تتقدم بشكوى لمنعها من دخول احدى المنشات السياحية لانتهاكها الدستور في منع حرية الانسان الشخصية دون اي مبرر قانوني يذكر ، وهو الامر الذي قد يتسبب بدوره في وقف عمل المنشاة وسحب الترخيص منها لمخالفتها الدستور المصري وقواعده في عدم التفريق بين المواطنين في الجنس او اللون او الدين او العرق .

وفي ازمة فتاة المايوة الشرعي اكد الحقوقيون ان الشاطئ هو بالاصل ملكية عامة للدولة وليس من حق اي مؤسسة ان تمنع اي شخص من نزول الشاطئ بسبب ملابسه او اي امر .

#المحجبات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة بريكس

السيسي وبوتين في قمة بريكس يبحثان استئناف الرحلات الجوية

صرح اليوم الجمعة يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن الرئيس الروسي سيلتقى ...