البوركيني
البوركيني

اشتعال ازمة البوركيني بعد تراجع وزارة السياحة عن السماح به

اشتعلت ازمة البوركيني او المايوه الشرعي – كما يطلق عليه – بعدما تراجعت وزارة السياحة المصرية عن القرار الذي اتخذته مسبقا بالسماح للسيدات بنزل حمامات السباحة والبحر بالبوركيني ، الا انها عادت مرة اخرى وقررت عدم السماح به حتى يتم مناقشة الازمة ودراستها بعمق .

قرار وزارة السياحة

حيث قامت وزارة السياحة امس الاحد الموافق السادس من شهر اغسطس لعام 2017 باصدار قرار يلغي قرارها السابق بالسماح بالبوركيني ، واكدت عدم سماحها بارتدائه حتى يتم مناقشة الازمة ودراستها بعمق .

ناقشت الاعلامية ايمان الحصري هذه القضية في برنامج مساء دي ام سي المذاع على قناة دي ام سي الفضائية المصرية ، وتواصلت مع الخبير السياحي ناجي العريان الذي قام بمداخلة هاتفية للبرنامج واكد القرارات الاخيرة التي تم اتخاذها من قبل وزارة السياحة تعتبر قرارات غير مدروسة ، مؤكدا انه لم يتم مناقشة الامر والاستفاضة فيه وقال ” الوزارة بتطلع قرارات لوحدها ” .

تصريحات ناجي العريان

واكد ناجي العريان ان البوركيني لا يليق بحمامات السباحة على حد قوله ، حيث ان الخامة التي تم تصنيعه منها لا تشبه ملابس السباحة الاخرى ، وهى اقرب ما تكون بملابس الغوص ، واكد ان ملابس الغوص تصنع من خامة تحمل عادة الكثير من الجراثيم والميكروبات ، وانها تتكاثر داخل المياه مما قد يسبب مشكلات صحية وعدوى بكتيريه للاجانب .

البوركيني

البوركيني

واكد ايضا ان كل فندق له لائحته وقوانينه الخاصة التى لا يسمح بالتدخل فيها ، وان هذا القرار يعتبر خاص بالفنادق ولا يجب التدخل فيه من قبل وزارة السياحة .

من ناحية اخر اكد العريان انه يجب الاهتمام بتنشيط السياحة مثلما اعتمدت اليونان عليها لانعاش اقتصادها عندما تعرضت لازمة اقتصادية طاحنة ونجحت بالفعل من خلال السياحة ان تنعش اقتصادها وحققت في هذا المجال نجاحا كبيرا .

واكد  ” هو احنا فاضيين عشان نقعد نصدر قرارات ونلغيها وسايبين السياحة واقعة كده ؟ ” . واكد على ضرورة طرح افكار جديدة ومميزة للنهوض بالسياحة المصرية ,

يمكنكم مشاهدة الفيديو

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسال الرئيس

بالفيديو.. شاب يتسبب في ضحك خلال جلسة ” اسال الرئيس ” بمؤتمر الشباب

استحدث مؤتمر الشباب في دورته الرابعة المنعقدة في الاسكندرية جلسة جديدة تحت عنوان ” اسال ...