الملفوف اللبنانى
الملفوف اللبنانى

من مطبخ بيروت.. تعرفي على أسهل طريقة لتحضير الملفوف اللبنانى

عادة ما تختلف طريقة عمل الأكلة الواحدة من بلد إلى آخر فعلى سبيل المثال يختلف طريقة عمل المحاشي من مصر عن بلاد الشام عن دول الخليج وغيرها ، ولم يقتصر الأمر على ذلك وإنما يخلتف الأسم ايضا فما يعرف بمحشي الكرنب في مصر هو الملفوف اللبنانى أو السورى، ولكن يبقى لكل منها ما يميزه عن غيره ، إما بتوابل مختلفة او بطريقة طهي مختلفة.

الملفوف اللبنانى

يتمير الملفوف اللبنانى بطعمه المميز وأنه من أشهر الأكلات في كل من لبنان وسوريا وفلسطين والكويت، فضلا عن أنه غنى بالعديد من العناصر الغذائية الهامة منها الالياف والفوسفور  والبروتينات والزنك والفيتامين، وفيما يلي نقدم لكي أسهل طريقة لتحضير الملفوف اللبنانى ومكوناته التي تكفي لنحو 5 اشخاص وتستغرق مدة تحضير ساعة على الأقل، ومدة طهي لا تقل عن الساعة ايضا، وجاءت على النحو التالي:

الملفوف اللبنانى

                                                    الملفوف اللبنانى

مكونات الملفوف اللبناني

عدد 1 كيلو جرام ملفوفة

نصف كيلو لحمة مفرومة

نصف كيلو أرز حبة طويلة

3 فصوص ثوم بما يزن 200 جرام

100 جرام من زيت الزيتون

عصير ليمون

نعناع يابس مطحون

ملح، فلفل، قرفة، كمون (حسب الرغبة)

كمية مناسبة من الماء أو من مرق الدجاج أو اللحم

طريقة تحضير الملفوف اللبناني

اولا.. قومي ينسخين الزين في إناء على درجة حرارة عالية ، ثم قومي بطهي اللحم إلى أن تصبح بنية اللون، وبعد ذلك قومي بإضافة الأرز والقرفة والملح والفلفل والبهاراتواخطليهم جيدا

ثانيا.. قومي بسلق الملفوف فقي الماء المغلي مع إضافة الكمون إلى أن يتم طهيا جيدا.

ثالثا.. قومي بوضع ورقة الملفوف بعد طهيها وتقطعيها إلى قطع تناسبك على منضدة وقومي بوضه كمية صغيرة من الحشوة عليها ولفيها بشكل محكم وكررى ذلك حتى انتهاء الكمية.

رابعا.. بعد الانتهاء من عملية اللف ضعي الملفوف في إناء عميق وضعي فصوص الثوم كاملة وكمية مناسبة من الماء أو المرق حسب الرغبة واتركيها على نار متوسطة، لمدو لا تقل عن ساعة.

خامسا.. بعد ذلك أضيفي عصير الليموتن والثوم المهروس وزيت الزيتون إلى الملفوف واتركيه على النار لمدة 15 دقيقة أخرى .. وقدميه ساخنا.

#الملفوف_اللبنانى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

10 هدايا قيمة للطفل غير الألعاب تساعد في تعزيز حياة الأطفال.. تعرف عليها

10 هدايا قيمة للطفل “غير الألعاب” تساعد في تعزيز حياة الأطفال.. تعرف عليها

على الرغم من ان الألعاب قد تكون واحدة من اجمل الهدايا التي يمكن ان يتلقاها ...