شذوذ الاطفال
شذوذ الاطفال

لتتجنب شذوذ الاطفال اهتم بهذه الخطوات مع طفلك

أصبح شذوذ الاطفال أمرا واردا في زمننا هذا ، وأن كنت تود حماية طفلك من تعرضه للشذوذ والمخاطر التي تأتي منه عليك أن تنتبه جيدا لعدة أمور ، حتى تحمي طفلك من هذا الخطر .

اهم الخطوات لحماية ابنك من الشذوذ

راقب ما يراه طفلك

يجب أن يراقب كل أب وأم ما يتعرض له طفله عبر الشاشات المختلفة حتى لا يتعرض لمواد قد تتسبب في حدوث شذوذ جنسي لديه ، فعند وجدة جلسات أسرية يجب اختيار مادة مناسبة تناسب سن الأطفال حتى لا يتعرضون لما لا يليق .

شذوذ الاطفال

شذوذ الاطفال

علاقة الوالدين

يجب ان ينتبه الوالدين لتعاليم الدين الإسلامي في حدوث أي إيحاءات جنسية بينهما أمام الأطفال حيث أن ذلك أمرا يحرمه الله عز وجل ويجب أن يتم المحافظة على ذلك الأمر ، فلا يجب أن تظن ابدا أن طفلك لن يثأر من هذه الأمور ، الطفل معرض الإثارة تماما مثل الكبار .

لا تمنعه من اللعب مع أصدقاءه من نفس جنسه

قد يخشي الآباء على أبناءهم من حدوث شذوذ مما قد يضطرهم إلى منعهم من اللعب مع أطفال من نفس الجنس وهو الأمر الذي قد يأتي دائما بنتيجة عكسية لدى الطفل لأن الممنوع داءما ما يكون مرغوب ويود الطفل اكتشافه .

راقب طفلك

لا يعني إعطاء الحرية لطفلك في اختياراته إلا وراقيه فيجب داءما ان تراقب طفلك فيما يحب وما يفعل وما يود مشاهتدته ، ويجب مشاركته في الأمور التي يحبها من أجل حمايته وتنبيه بطريقه هادئة عن الأشياء الخاطئة التي قد يتعرض لها .

اتركه يكتشف جسده

من دون شعور داءما ما أقوم الام بتعريف طفلها عند تحسسه بعض المناطق الحساسه بجسده وهو الأمر الذي يجعله يشعر بالخوف من هذه الأماكن وبالتالي يحاول اكتشاف الأمر خارج المنزل وتتكون شخصيته بناءا على المعلومات التي تصل إليه من اول شخص يتحدث إليه عن الأمر .

#شذوذ_الاطفال

x

‎قد يُعجبك أيضاً

10 هدايا قيمة للطفل غير الألعاب تساعد في تعزيز حياة الأطفال.. تعرف عليها

10 هدايا قيمة للطفل “غير الألعاب” تساعد في تعزيز حياة الأطفال.. تعرف عليها

على الرغم من ان الألعاب قد تكون واحدة من اجمل الهدايا التي يمكن ان يتلقاها ...