واتساب
واتساب

الواتساب يعلن عن ميزة جديدة خاصة بهواتف الآيفون والاندرويد

منذ ظهور تطبيق الواتساب وهو يبهرنا كل يوم بميزة جديدة يتم اضافتها له من حينٍ لآخر ، حيث أعلنت عن ميزة جديدةخاصة بهواتف الآيفون والاندرويد والتي بدورها تسمح لمستخدمي الواتساب بمهارة وابداع التعامل في كتابة نص الحالة للواتساب.

وبخصوص تلك الميزة فإنها تمكن المستخدمين من اختيار الخط  المُراد استخدامه من بين خطوطٍ عدة  كذلك لوني الخلفية والخط ، إضافة أنها تتيح تحديد خصوصية الحالة على الواتساب وذلك من خلال إعدادات الخصوصية ويمكن للمستخدم الاختيار من بين (جهات الاتصال الخاصة به أو جهات الاتصال باستثناء ….. أو المشاركة فقط مع …..).

الخاصية الجديدة

كما تمكن تلك الخاصية الجديدة الجديدة المستخدمين من معرفة من قام بمشاهدة الحالة الخاصة بهم ، وذلك من خلال الضغط على أيقونة العين أسفل الحالة لمعرفة من قام بمشاهدتها من جهات الاتصال ، بخلاف أنها تُمكن جهات الاتصال بالتعليق على تلك الحالة.

واتساب

واتساب

تم إعلان تلك الميزة لمستخدمي الآيفون والاندرويد مع التحديث الأخير للتطبيق بدءاً من اليوم ، كما أنها ستصل أيضاً لمستخدمي التطبيق عن طريق أجهزة الكمبيوتر في القريب العاجل.

الجدير بالذكر أن من ضمن الإصدارات الحديثة في التطبيق هي خاصية  التشفير التام في الإصدارات الحديثة  وذلك لحماية لحظات المستخدمين الخاصة التي قد يشاركونها في الواتساب ، فعندما تكون الرسائل والمكالمات عبر واتساب مشفرة تماماً فهذا يعني أنها محمية، وبالتالي لا يمكن لأحد بما في ذلك واتساب قراءتها أو الاستماع إليها سوى المستخدم  والطرف الآخر الذي يتواصل معه.

إلغاء رسوم الاشتراك

ومنذ مايقرب من العامين أعلن مؤسس واتساب إلغاء رسوم الاشتراك السنوي للخدمة في بضعة أسابيع سعياً منهم لتقديم خدماتهم للجميع ،  وقررت الشركة إسقاط رسوم الاشتراك التي تبلغ حوالي دولار واحد سنوياً. وفي ذلك السياق أوضح فيسبوك أن العديد من المستخدمين لم يكن لديهم بطاقة ائتمان ويخشون من فقدان الخدمة عندما يحين الوقت لتجديد الباقة.

الواتساب  هو خدمة رسائل نصية وصوتية يخدم ما يقرب من مليار مستخدم حول العالم ،وقام فيسبوك بالاستحواذ على الشركة بقيمة ٢٢ مليار في عام  ٢٠١٤.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوتيوب

يوتيوب تصدر سياستها الجديدة لمواجهة المحتوى المتطرف على موقعها

طبقت شركة جوجل الخميس الماضي سياستها الجديدة في التعامل بما يخص بعض المحتويات على موقعها ...