القهوة
القهوة

رحلة بذور القهوة من الشرب إلى الفن

الإبداع فن وليد اللحظة ليس له مكان ولا زمان ، فحينما تتحول فناجين القهوة واللاتيه من مجرد مشروب عادي إلى لوحات ورسومات وأشكال مزينة فهذا أمر يثير الدهشة ويدخل البهجة إلى النفس.

لي كانغ بين الكوري والبالغ من العمر 26 عاماً المًشارك في تأسيس مقهى (C.THROUGH) بسيؤول العاصمة الكورية الجنوبية ، أحد مبتكري فن الرسومات على القهوة إضافة لإبداعه فيها كما يمكنه صياغة أي شخصيات من الإنمي  لتطفو على فنجان القهوة.

cream art

ويقول غانغ  أن القهوة بالنسبة له قصته الخرافية التي تساعده في التعبير ومشاركة أحلامه مع الآخرين بكل سعادة وإبداع ، ولكنه يستخدم ألوان تزيين الطعام المختلفة للرسم على المشروب وذلك باستخدام تقنية تُسمى (cream art) على عكس الفنانين الآخرين الذين يستخدمون اللونين الأبيض والأسود فقط ، كما انه  يصنع ذلك الفن على مشروبات القهوة الباردة مُعللاً بأنه إذا قام بالرسم والقهوة ساخنه فستبرد ويتغير مذاقها.

المهارة والممارسة

وعلى الرغم ان كانغ لم يتلق تدريباً على تلك الرسومات ولكنه طور مهارته في صنع الاعمال الفنية على مدار السنين ، ومن اعماله الفنية الشهيرة على مشروب اللاتيه: لوحة الموناليزا ولوحة ليلة النجوم ، وتحظى اعماله على أكثر من 200 ألف متابع على موقع الانستجرام ، كما يمكن لرواد المقهى طلب الرسومات التي تعجبهم.

وتجدر الإشارة ان ثمن فنحان القهوة الواحد يساوي 6 دولارات و63 سنتاً ويستغرق الوقت لصنع ساعة كامل ولا يُصنع منه سوى 3 فناجين فقط في اليوم.

ماريا أريستيدو الفنانة الإنجليزية

ماريا أريستيدو

ماريا أريستيدو

وفي السياق نفسه ومنذ عامين مضوا نجد ان ماريا أريستيدو الفنانة الإنجليزية حولت مشروب القهوة إلى لوحات فنية رائعة في أدهشت الجميع بها ، فلقد أبدعت في رسم ملامح الوجه بدقة واحتراف باستخدام القهوة لتبدوا الصور من الوهلة الأولى وكأنها حقيقة.

كما نوعت ماريا في ضبط ألوانها المختلفة في رسوماتها وذلك باستخدامها للقهوة الداكنة لتحصل على اللون الأسود الداكن ، وأضافت الكريم للقهوة  لكي تحصل على اللون الفاتح ، كما انها استخدمت مجموعة من الفرش لرسم هذه اللوح الإبداعية إضافة انها تبتكر شخصيات من وحي خيالها.

إبداع وخيال

الفنانون أمثال لي كانغ بين و ماريا أريستيدو وغيرهم أثبتوا للجميع أن الإبداع لا حد له وأن مشروب القهوه ليس للشرب فقط بل يمكن استخدامه في أمور عديدة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاب اندونيسي يسافر للحج سيرا

شاب اندونيسي يسافر للحج سيراً على الأقدام

تمكن محمد خميم سيتياوان وهو شاب اندونيسي يبلغ من العمر 25 عاماً من الوصول إلى ...