وقف إطلاق النار
وقف إطلاق النار

إعلان الجيش اللبناني وقف إطلاق النار في جرود القاع لإفساح المفاوضات مع داعش

أعلن الجيش اللبناني قراره بـ وقف إطلاق النار في جرود القاع وذلك في صبيحة اليوم ابتداءً من الساعة السابعة بتوقيت بيروت ، موضحاً بأن هذا القرار يأتي في محاولة للمفاوضات حول العسكريين المخطوفين لدى داعش.

ووفقاً للتقارير فإنه من المتوقع إعلان حزب الله وقف إطلاق النار في القلمون السوري ضد تنظيم داعش وخروج المسلحين من المرتفعات الحدودية في كلاً من الجانبين السوري و اللبناني.

تجدُر الإشارة لخوض الجيش اللبناني عملية فجر الجرود ضد تنظيم داعش منذ يوم السبت الماضي في جرود رأس بعلبك والقاع عند الحدود الشرقية مع سوريا ، حيث سجل تقدماً على عدة محاور في رأس بعلبك وتلال القاع وجاء ذلك بعد تغطية كثيفة بالمدفعية الثقيلة و الصواريخ والطوافات الحربية.

تصريحات

ومن جانبه أكد العميد علي قانصو مدير التوجيه في الجيش اللبناني على مواجهة الجيش اللبناني لإرهابي داعش وتدميرهم من أجل استعادة الأرض والانتشار حتى الحدود اللبنانية السورية ، مشيراً لصعوبة تلك المعركة والتي تُعد من أصعب المعارك التي يخوضها الجيش اللبناني بسبب جهلة لطبيعة الأرض والعدو ، حيث قدر مقاتلي داعش في شرق لبنان بنحو 600 مقاتل.

وفي السياق نفسه فقد أعلن حسن نصر الله بداية الشهر الجاري أن موعد إطلاق العملية ضد داعش سيكون بيد الجيش اللبناني ، حيث أن الجيش اللبناني سيقاتل من الجانب اللبناني فيما سيقوم الجيش السوري وحزب الله بفتح الجبهة السورية.

حزب الله

حزب الله

حزب الله

يقاتل حزب الله إلى جانب القوات النظامية في سوريا منذ عام 2013 ، حيث يهتم بمستقبل لبنان ويساهم في إقامة مجتمع تسوده الحرية والعدالة ويهتم بالقضايا العربية والإسلامية وبخاص القضية الفلسطينية.

التعاون اللبناني السوري

أما لبنان والتي يبلغ عدد سكانها أربعة ملايين فتستقبل نحو مليون لاجئ سوري منذ تفجر الأزمية السورية عام 2011 ، والتي خلفت أكثر من 330 ألف قتيل وشردت الملايين من داخل وخارج سوريا.

تنظيم داعش

يسيطر تنظيم داعش على منطقة جبلية واسعة تُقدر مساحتها ب 300 كيلو متر في سوريا و شرق لبنان والتي تُقدر ب 141 كيلو متراً مربعاً.

#الجيش_اللبناني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخلاء طائرة إيرلندية من الركاب

إخلاء طائرة إيرلندية من الركاب بعد ترديد هتاف الله أكبر للشك في وجود قنبلة

إخلاء طائرة إيرلندية من الركاب ،فقد قامت السلطات الأمنية الإيرلندية بإعتقال 6 رجال كانوا في ...