رشوة
رشوة

القبض على نائبة محافظ الإسكندرية في قضية رشوة مع خمسة رجال أعمال

قامت هيئة الرقابة الإدارية بالقاء القبض على نائبة محافظ الإسكندرية (س.خ) وذلك في مقر عملها داخل ديوان عام المحافظة اليوم الأحد الموافق ٢٧ اغسطس ، اثر إثبات تورطها في مجموعة من قضايا الفساد أبرزها تقاضيها رشوة ، والأضرار بالمال العام والكسب الغير مشروع منه .

استغلال نائبة محافظ الإسكندرية نفوذها وتقاضيها رشوة من رجال الأعمال

وأثبتت التحريات تقاضي المتهمة مبالغ مالية وهدايا ثمينة وكذلك مجموعة من المصوغات الذهبية التي تجاوزت قيمتها المليون جنيه من عدة رجال أعمال في مقابل استخدام سلطتها لإيقاف تنفيذ قرارات إزالة صادرة ضد مباني لرجال أعمال والتي أقيمت دون ترخيصات أو تم بنائها علي اراضي مملوكة للدولة بالطرق المخالفة للقانون.اضافة الي الإخلال بواجباتها نحو وظيفتها وسلطتها ، وكذلك ايضا إعفاء هؤلاء من تسديد قيمة الغرامات الصادرة عن تلك المخالفات مما ادي الي احداث ضرر بالمال العام للقصص قيمته نحو ال ١٠ مليون جنيه.

رشوة

رشوة

ويذكر أيضا أن النائبة المتهمة تعمدت اخفاء ثروتها التي اكتسبتها من الربح الغير مشروع وذلك عن طريق استخدام اسماء أخريين منعا لتحفظ الهيئة الإدارية عليها .

وبعد العرض على السيد المستشار النائب العام ، صدر قرار بتتبع وملاحقة جميع أطراف هذه الواقعة ، حيث قامت هيئة الرقابة الإدارية بمداهمة مكتب نائبة محافظ الإسكندرية وفي نفس الوقت تم القبض على خمسة من رجال الأعمال وضبط المستندات التي تحتوي علي المخالفات .

وتم عرضهم على المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء ، وذلك للتحقيق في واقعة الفساد المتهمين فيها .
ويذكر أن السلطات المصرية تعمل علي القضاء على وقائع الفساد مما يفتح المجال أمام تحسين الحالة الاقتصادية للبلد والحصول علي منافسات شريفة بين العاملين في السوق .

لم تكن قضية الرشوة هذه الأولي فقد سبق وتم القبض علي مأمور ضرائب يتقاضي ١٠٠ ألف جنيه من تحدي الشركات ، وكذلك ايضا وكيل مصلحة الخبراء بوزارة العدل متقاضيا ٣٥٠ ألف جنيه .

#رشوة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة بريكس

السيسي وبوتين في قمة بريكس يبحثان استئناف الرحلات الجوية

صرح اليوم الجمعة يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن الرئيس الروسي سيلتقى ...