وزير الداخلية يشيد بمجمودات اعضاء الكشافة في خدمة الحجاج

الداخلية السعودية تثني علي مجهودات الكشافة في خدمة الحجاج

صرح وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز عن افتخاره بالمجهودات التي يبذلها رجال الكشافة في خدمة الحجاج مشيدا الي دور الكشافة التي تعد من اهم المعسكرات التربوية التي تجعل الشباب يستثمرون اوقاتهم في خدمة دينهم وبلادهم ، بالاضافة الي ثنائه علي البرامج التي تضعها الكشافة داخليا وخارجيا .

دور رجال الكشافة في خدمة الحجاج

مجهودات اعضاء الكشافة في خدمة الحجاج


مجهودات اعضاء الكشافة في خدمة الحجاج

جاءت اشادة وزير الداخلية خلال لقائه في مكتبه بمقر الوزارة في منطقة العزيزية اليوم الاحد مع اسرة الكشافة التي يراسها الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية والمشرف العام علي معسكرات الخدمة العامة في مكة المكرمة والمنافذ .

وقام الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد باستعراض المجهودات والاعمال التي قاموا بها وعلي راسها ارشاد الحجاج التائهين ، موضحا انه تم ايصال اكثر من 11 الف و 545 حاج وكذلك ايضا ارشاد 120 الف و220 حاج .

كما اسهم اعضاء الكشافة في عمل افواج لاكثر من 700 الف حاج ليصلوا الي جسر الجمرات.

واشار ايضا الي انواع الخرائط التي تقدمها جمعية الكشافة السعودية في كل عام الي المشاعر المقدسة والي المنطقة المركزية للمسجد الحرام والي حي العزيزية وكذلك المنطقة المركزية في المدينة المنورة و كذلك التطبيقات الالكترونية التي تساعد في ارشاد الحجاج للوصول الي الاماكن الحيوية والي مساكنهم بكل سهولة ودون عناء.

كما تحدث رئيس الجمعية الكشفية عن المجهودات المشتركة بين الكشافة وبين كلية نايف للامن الوطني التي لها تاثير ايجابي بشكل كبير علي الكشافة بشكل عام وعلي الحجيج بشكل خاص .

واشار الي انه استفاد من برامج الكلية للتواصل الاجتماعي الذي تنفذه علي اكثر من 7 الاف فرد من منسوبي الكشافة  ، موضحا ان الجمعية الكشفية عملت علي توزيع 160 الف مادة امنية توعوية خلال موسم حج 1437 وموسم حج 1438 وذلك من اجل ارشاد الحجاج وتوعيتهم في مكة المكرمة وايضا زائري المسجد النبوي والاراضي المقدسة السعودية .

وحضر مراسم الاستقبال ايضا الاستاذ عبد العزيز الهويريني رئيس امن الدولة، والدكتور احمد سالم نائب وزير الداخلية ، وكذلك الدكتور ناصرالداود مدير كلية نايف للامن الوطني ، واللواء محمد المهنا وكيل وزارة الداخلية للشئون الامنية.

#خدمة_الحجاج

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخلاء طائرة إيرلندية من الركاب

إخلاء طائرة إيرلندية من الركاب بعد ترديد هتاف الله أكبر للشك في وجود قنبلة

إخلاء طائرة إيرلندية من الركاب ،فقد قامت السلطات الأمنية الإيرلندية بإعتقال 6 رجال كانوا في ...