بورما
بورما

المسلمين الروهينجيا يهربون من حالات القتل الجماعي في بورما

يتعرض المسلمين الروهينجيا الى حالة من القتل الجماعي في بورما ، وهو الامر الذي دعا الكثير منهم الى الهروب من هذا الواقع الاليم والتدفق الى دولة بنغلاديش والتي تقع على الحدود مع بورما .

اجهزة الامن والبوذيين هم القتلة

ويذكر اللاجئين وفق ما ورد عن تقرير صحيفة الأوبزرفر ان من يقوم بقتلهم قتلا جماعيا هم اجهزة الامن التابعة للدولة ، بالاضافة الى قيام البوذيين بقتلهم ايضا .

وقد اقرت الامم المتحدة ان حوالي ثمانية وعشرون الف شخص قد هربوا من بورما الى بنغلاديش نتيجة العنف والقتل الجماعي الذي يتعرضون له من قبل اجهزة الامن ، رغم ان التقارير الرسمية تقول انها لم تتجاوز ثمانية عشر الف وخمسمائة لاجئ لكن الرقم الحقيقي التابع للامم المتحدة يبلغ 28 الف .

الاغاثة في بنغلاديش

وقد اقر العاملين على قطاع الاغاثة الانسانية في دولة بنغلاديش ان عدد كبير من مسلمي بورما قد هربوا الى بنغلاديش في اقل من اربعة وعشرون ساعة بلغ عددهم سبعون الف لاجئ ، وهو عدد عشرة بالمائة من العدد الكلي لهم في بورما .

ليس هذا فحسب وانما اكدت الامم المتحدة ومسؤوليها ان ما يقرب من عشرون الف شخص هاربون من القتل الجماعي في هذه المنطقة من المسلمين الروهينجيا  لا زالوا عالقين على الحدود بين بورما وبنغلاديش ، وقد علقوا في هذه المنطقة بعدما تم منعهم من العبور الى بنغلاديش عن طريق حرس الحدود الدولية ، ويتم تقديم المساعدات لهم من قبل القرى القريبة لهم في هذه المنطقة .

بورما

بورما

وتحدثت الكثير من التقارير الحقوقية انه يتم قطع رؤوس المسلمين هناك بالاضافة الى الانتهاك الكبير لحقوق الانسان في حياتهم اليومية من قبل الجيش واجهزة الامن والبوذيين ، كما انه يتم اجبار الفتيات على الزواج في سن صغيرة ، حيث لم تكن الفتاة تبلغ 18 عاما الا ويتم تزويجها بالاجبار .

وقد تم في هذا الشان ارغام فتاة صغيرة لم تتعدى 14 عام من الزواج من احد الرجال البريطانيين حتى تم المطالبة بتقنين سن الزواج الى 18 عام .

#بورما

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القنبلة الهيدروجينية

تعرف على القنبلة الهيدروجينية التي أطلقتها كوريا الشمالية اليوم ومدى قوتها

تعمل القنبلة الهيدروجينية عن طريق الإنصهار ، وهذا ما يحدث أيضا داخل الشمس ، فالقنبلة ...